الفيصلي الزعيم

للزعامه مجد لا ينتهي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مجموعه منتخبنا الوطني الكوريتين تركمنستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصلي
مده محدوده
avatar

المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

تسليه
فيصلاوي: 10
فيصلاوي: 10

مُساهمةموضوع: مجموعه منتخبنا الوطني الكوريتين تركمنستان   الجمعة ديسمبر 07, 2007 12:48 am

الأردن الى جانب الكوريتين الشمالية والجنوبية وتركمانستان في المجموعة الثالثة



تفاؤل كبير في قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم

عاطف عساف
عمان - أوقعت القرعة يوم أمس منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثالثة من الدور الثالث من تصفيات كأس العالم التي سحبت في جمهورية جنوب افريقيا مستضيفة هذه النهائيات عام 2010 وحضر مراسم القرعة رئيس جمهورية جنوب افريقيا ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وتخلل المراسم الفقرات الفنية والكلمات المعبرة ، وقد مثل اتحادنا في هذه القرعة المدير الفني لمنتخبنا الوطني البرتغالي فينجادا ، فيما سحب ورقة الاردن اللاعب الدولي الايراني علي دائي.
ويشارك في الدور الثالث 20 منتخبا وزعوا على خمس مجموعات وضعت استراليا وكوريا الجنوبية وايران والسعودية واليابان على رأس كل واحدة منها.
وضمت كل مجموعة اربعة منتخبات سيتأهل الاول والثاني فقط الى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم عشرة منتخبات.
وفي الدور النهائي، ستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وسيتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى النهائيات في جنوب افريقيا مباشرة.
ويلتقي صاحبا المركزين الثالث ذهابا وايابا لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع بطل اوقيانيا.
وتنطلق تصفيات هذا الدور اعتبارا من السادس من شهر شباط / فبراير من العام المقبل فيما تقام الجولة الثانية في السادس والعشرين من آذار/ مارس والثالثة في السابع من حزيران/ يونيو والرابعة في الرابع عشر من حزيران/ يونيو والخامسة في السادس من أيلول/ سبتمبر والاخيرة في العاشر من نفس الشهر.
وكان الاتحاد الآسيوي قد اصدر تصنيفا للمنتخبات الآسيوية المتأهلة، حيث ضم المستوى الاول منتخبات: استراليا وكوريا الجنوبية وايران واليابان والسعودية، وضم المستوى الثاني منتخبات: البحرين واوزبكستان وكوريا الشمالية والصين، وضم المستوى الثالث منتخبات: الاردن والعراق ولبنان وعمان والامارات وضم المستوى الرابع منتخبات: قطر وسورية وتركمانستان وسنغافورة، وفيما يلي القرعة الكاملة للمنتخبات الآسيوية العشرين من خلال المجموعات الخمس:
- المجموعة الاولى: استراليا والصين والعراق وقطر
- المجموعة الثانية: اليابان وعمان والبحرين وتايلاند
- المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية والاردن وكوريا الشمالية وتركمانستان
- المجموعة الرابعة: السعودية ولبنان واوزبكستان وسنغافورة
- المجموعة الخامسة: ايران وسورية والامارات والكويت
التفاؤل يسود أوساط اللعبة
وعبر عدد من المعنيين ومختصين باللعبة عن رضاهم وتفاؤلهم بما افرزته القرعة وابدى هؤلاء توقعهم بتأهل منتخبنا الوطني للدور الثاني بعد نجاحه بتجاوز منتخب قيرغستان في الدور التمهيدي فماذا قال هؤلاء.
ابو عابد :الفرصة مواتية للتأهل
وعبر مدرب منتخبنا الوطني جمال ابو عابد عن سعادته وتفاؤله بما افرزته القرعة من منتخبات جميعها من آسيا دون وجود منتخبات عربية وهذا من شأنه ازالة عوامل الحساسية بالدرجة الاولى خاصة وان المباريات الاخيرة لم تكن في مصلحتنا، مؤكدا بأن المجموعة متوازنة جدا واعتقد ان المنافسة على البطاقتين ستكون ثلاثية بين الاردن وكوريا الجنوبية وتركمانستان في نفس الوقت الذي أبدى تفاؤله بقطف بطاقة التأهل ، وعن منتخبات المجموعة أكد ابو عابد بأن هذه الفرق نعرف خفاياها من خلال المواجهات السابقة، فقد سبق لنا وان تعادلنا مع كوريا الجنوبية بدون اهداف في نهائيات كأس آسيا قبل الاخيرة بالصين وخسرنا أمام تركمانستان صفر / 3 وتعادلنا بعمان 2/2 اما كوريا الشمالية فقد فزنا 3/ صفر ولم يقم اللقاء الاخر.
وتمنى ابو عابد من الجميع الوقوف وراء المنتخب الوطني لكون المسؤولية مشتركة وثمن دور الاندية وتعاونها في هذا الجانب مشيرا بان الاتحاد لن يألو جهدا في توفير الاحتياجات اللازمة.
ابو زمع : القرعة متوازنة
أكد مساعد مدرب المنتخب الوطني عبدالله ابو زمع بأن القرعة متوازنة ونحن مرتاحون في ضوء المنتخبات التي ضمتها مجموعتنا ولهذا فالفرصة كبيرة وموجودة بالتأهل وان كانت المستويات متقاربة ايضا ونحن نسعى بالدرجة الاولى الى تحقيق الفوز وخاصة في المباريات التي تقام على ارضنا وفي المباريات الخارجية هناك حسابات اخرى.
العرسان : نسعى لتوفير الاحتياجات
أكد أمين السر العام في اتحاد كرة القدم محمد العرسان بأنه واسرة الاتحاد متفائلون بهذه القرعة التي جاءت وفق الطموح، وان الاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين يسعى جاهدا لتوفير كافة سبل النجاح ، ونحن الان بانتظار خطة اعداد المنتخب استعدادا لهذ المرحلة التي سيقدمها المدير الفني الدنماركي فينجادا في ضوء ما افرزته القرعة وسنراعي عدم تعارض هذه الخطة مع مباريات الدوري الممتاز لكي نضمن ان تسير جميع الامور ضمن الخطة المعدة مشيرا باننا كأتحاد لن نتدخل في خطة الجهاز الفني الذي يتحمل المسؤولية في هذه المشاركة.
السعيد: المطلوب تطوير السرعة
وفي الوقت الذي أكد المدرب المعروف مظهر السعيد بان فرق المجموعة متساوية بنسبة كبيرة مقارنة مع المجموعات الاخرى، واشار الى ان لاعبي الكوريتين يمتازون بالسرعة واللياقة البدنية العالية وهذا ما يميز الاداء ولهذا فالمطلوب التركيز على هذا الجانب فيما نحن مطمئنون للجانب المهاري ودون الاستهتار بالقدرات مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة التحضير المناسب وتجهيز الفريق بالصورة المناسبة والامل يحدونا بالتأهل.
صوقار: الفرصة قوية بالتأهل
بدوره قال المدرب السابق للمنتخب الاولمبي ومدرب فريق شباب الحسين نهاد صوقار، بأن فرصتنا بالتأهل باتت قوية جدا لكون المجموعة مناسبة والمستويات متوازنة للانتقال للدور التالي، مقارنة مع فرق المجموعات الاخرى التي وصفها بالنارية وخاصة المجموعة الاولى واشار الى اننا سنلعب مع منتخبات قد نكون نحن فيها الجانب الاقوى.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faisaly.yoo7.com
 
مجموعه منتخبنا الوطني الكوريتين تركمنستان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيصلي الزعيم :: المنتديات الرياضيه :: قسم نشامى الوطن المنتخب-
انتقل الى: